الخميس، مارس 29، 2012

أمريكا السلام والحرية



تفجيرات دمشق  وحلب


نشر في صحيفة "ايدنلك" التركية الثلاثاء 20 مارس/آذار، ان فرق المخابرات المركزية الأمريكية والموساد الاسرائيلي تقف وراء التفجيرات الاخيرة في دمشق وحلب، وان العمليات الإرهابية ستزداد في سورية في الأيام القادمة لترتفع أعداد القتلى الى ما بين 100 و200 شخص يوميا.
واضافت الصحيفة ان التفجيرات ازدادت بعد الزيارات المتعددة لكبار المسؤولين الأمريكيين إلى تركيا، في اشارة الى انفجاري دمشق وحلب الذين جاءا بعد زيارة مدير المخابرات الأمريكية ديفيد باتريوس إلى تركيا. وبينت الصحيفة، إن زيادة العمليات الإرهابية في سورية مؤشر على وضع الولايات المتحدة خطتها حيز التنفيذ لكسر تحدي مقاومة النظام السوري لها، وحسب المعلومات الواردة فان العمليات في سورية ستزداد في الأيام القادمة بهدف زعزعة الثقة بإدارة بشار الأسد.
وحسب المعلومات الواردة للصحيفة فإن المخابرات الأمريكية وضعت خطتها، او ما تسمى "بالعمليات السرية" حيز التنفيذ، ورفعتها إلى مستوى أعلى، حيث اختيرت دمشق وحلب، المراكز الاقتصادية السورية المهمة، لأن واشنطن تؤمن بأنه في حال التوصل لكسر الحاجز الامني في كل من دمشق وحلب ستسهل الامور آنذاك بإثارة التحريضات المذهبية والعرقية بكلا المدينتين، حسب قول المصادر.
وأكدت نفس المصادر أن الولايات المتحدة تخطط في الفترة القادمة لقيام الطائرات التجسسية بدون طيار بمهامها ووضعها حيز التنفيذ. وحسب هذه المصادر فإن التحرك الأمريكي جاء بعدأن تمكنت إدارة الأسد من تصفية المعارضة المسلحة في حمص وإدلب، وأن واشنطن قدمت طلبا إلى الحكومة التركية لاستخدام قاعدة "انجرليك"
الجوية للسماح باقلاع طائرات التجسس .



نيويورك تايمز:رصدت الصحيفة الأمريكية وصول سفينتين حربيتين إيرانيتين إلى سوريا، ترافقاً مع إدانة مسؤول إيراني رفيع لدعوات أمريكية بتسليح المعارضة في سوريا، لتضيف إلى خضم توتر في ذلك البلد ناجم عن حملة قمع تنفذها حكومة الرئيس بشار الأسد، منذ عام، تستهدف فيها قواته معاقل المعارضة.
وقال حسين إبراهيمي، وهو نائب رئيس مفوضية الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني، إن وجود سفن حربية روسية وإيرانية، وسط غموض يحيط بمهمتها في سوريا أو شحناتها، يبعث برسالة واضحة للولايات المتحدة بعدم التهور.

وأضاف إبراهيمي، وطبقاً لما أوردت الصحيفة عن وكالة مهر الإيرانية: "في حال إي خطاء إستراتيجي للولايات المتحدة في سوريا، فهناك احتمال أن تقدم إيران وروسيا، وعدد آخر من الدول، على رد ساحق ضدها."
وكان السيناتور الجمهوري، جون ماكين، قد صرح للصحفيين، أثناء زيارة لأفغانستان، الأحد، إنه يدعم تسليح المعارضة السورية دون تدخل أمريكي، وهو موقف أعاد تأكيده أثناء زيارته للقاهرة الاثنين.


تايمز أوف إنديا:ذكرت الصحيفة الهندية إن الولايات المتحدة تمارس ضغوطاً على باكستان للسماح لها بإقامة قواعد استخباراتية في منطقة بلوشستان للتجسس على إيران المجاورة، فالاهتمام الأمريكي الأخير بالمنطقة، من بينها تقديم قرار للكونغرس يدعو للاعتراف بحق البلوش في تقرير مصيرهم، يدخل في سياق تحرك أمريكي لإقامة قواعد تجسس في تلك المنطقة المتاخمة لحدود الجمهورية الإسلامية.
وصرح مسؤول باكستاني، وبحسب ما نقلت "تايمز أوف إنديا" عن صحيفة "أكسبريس تريبيون": هم (الأمريكيون) يريدون استخدام أراضيتا ضد إيران، وهذا لم نسمح به على الإطلاق"، لافتاً إلى أن جلسة استماع الكونغرس ومشروع القرار ليسا سوى "تكتيك للضغط" على بلاده.
وأكدت مصادر دبلوماسية واستخباراتية مطلعة إن قيادات دبلوماسية وعسكرية أمريكية تقدمت بطلب ليعمل عملائها في بلوشستان قرب الحدود الإيرانية.

 


لوس أنجلوس تايمز:تشهد مصر ارتفاع في معدلات جرائم غير مألوفة وبصورة مقلقة لم تشهد لها الدولة الآمنة مثيلاً من قبل الثورة، رغم عودة قوات الأمن لأداء مهامها بعد تباطؤ وغياب طويل عن الشوارع، بيد أن ظهورها واختفائها المفاجئ يثير تساؤلات كثير من المصريين بإمكانية ضلوع تلك العناصر في حالة الفوضى الأمنية المحيطة بهم، من جرائم قتل وسطو مسلح، وحوادث دموية في مباراة قدم بالإضافة إلى تدفق أسلحة مهربة شدت من ساعد عصابات إجرامية كان يسهل التعامل من قبل رجال الأمن.
ونقلت الصحيفة الأمريكية عن طارق فؤاد قوله: "هذه ليست مصر التي أعرفها."
ومن بين الإحصائيات القليلة الموثوقة بها عن معدلات الجريمة في مصر، أشارت صحيفة الأهرام الرسمية إلى قفزة غير مسبوقة في معدلات الجرائم عام 2011، عزيت في معظمها إلى عمليات الفرار من السجون وعدم وجود الشرطة.
وقالت الصحيفة المصرية، التي لم تقدم أي أرقام للمقارنة، بأنه وقعت خلال العام 2774 حادثة قتل، و2229 حالة اختطاف، طبقاً للصحيفة الأمريكية.

 


قال جوليان أسانج - مؤسس موقع ويكيليكس - في حوار له مع قناة روسيا اليوم أن موقع فيسبوك يعتبر أكثر أدوات التجسس التي ابتكرها الإنسان رعباً في تاريخ البشرية، مشيرا إلى أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية يمكنها الحصول على معلومات عن أي مستخدم لمواقع الإنترنت الكبيرة في أيّ وقت تريده.

وأكد أسانج أن موقع فيسبوك يعتبر أكبر قاعدة بيانات خاصة بالبشر حول العالم، بما يحتويه من بيانات عنهم وعن أقاربهم وعلاقاتهم وأعمالهم وعناوينهم, والكثير من البيانات الأخرى، التي أشار إلى أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية يمكنها الاطلاع عليها والاستفادة منها على النحو الذي تراه مناسباً.

ولم تقتصر تنبيهات أسانج على موقع فيس بوك بل امتدت إلى مواقع أخرى كبرى في عالم التكنولوجيا، كمحركي البحث قوقل وياهو, بل وجميع الشركات الكبرى الأمريكية، حيث اعتبرها مجرد واجهات لوكالة الاستخبارات المركزية.

لكن مؤسس "ويكيليكس" أوضح أن تلك المواقع والشركات لا تدار بشكل مباشر من قبل وكالة المخابرات الأمريكية، بل يتم الضغط عليها في أغلب الأحيان بصورة قانونية أو سياسية لتتعاون مع الوكالة وتعطيها البيانات التي تريدها.

ونبه أسانج إلى أنه على جميع البشر حول العالم أن يدركوا أن الاشتراك في فيس بوك يعني تقديم معلومات مجانية لوكالات الأمن الأمريكية؛ لكي تقوم بإضافتها إلى قواعد بياناتهم التي يضعونها لجميع البشر على وجه الأرض.
                                                  


       

                                      

 
 وكالة "انترفاكس ـ العسكرية".
أمريكا ترسل حاملة طائرات جديدة الى الخليج العربي   26.01.2012
ستنقل الولايات المتحدة في مارس/آذار إلى الخليج العربي مجموعة حاملة طائرات ضاربة أخرى بقيادة حاملة الطائرات الذرية "انتربرايز"، كما أعلنت القوات البحرية الامريكية.
وتضم المجموعة، التي ترابط في قاعدة نورفولك بولاية فرجينيا، ايضا طرادا حامل صواريخ و3 مدمرات حاملة صواريخ.
وسبق أن أعلن إن حاملة الطائرات "ابراهام لنكولن" دخلت الخليج العربي الاحد الماضي عبر مضيق هرمز. ويرافقها طراد حامل صواريخ ومدمرتان من البحرية الامريكية وسفينة من كل من القوات البحرية البريطانية والفرنسية.
وترابط في نفس الوقت الى الشرق من مضيق هرمز، في شمال بحر العرب، الذي يحد ايران من الجنوب الشرقي، مجموعة حاملة طائرات ضاربة امريكية بقيادة حاملة الطائرات الذرية "كارل فينسون".
ولدى الولايات المتحدة في منطقة الخليج العربي في الوقت الحاضر، مجموعة عسكرية من 15 الف فرد، يرابطون في الكويت، وكتيبة مارنيز، ومجموعة سفن انزال برمائية، بينها حاملة مروحيات.
 

فاينانشال تايمز

أمريكا استخدمت نفوذها لوقف مساعدات الخليج لمصر


                    

الاستخبارات الأمريكية


قالت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية، إن بعض الدبلوماسيين المصريين يعتقدون أن الولايات المتحدة استخدمت نفوذها في المنطقة لإقناع دول الخليج بحجب مساعداتها إلى مصر، حتى تفرج مصر عن المتهمين الأميركيين.
لكنها أشارت إلى أن الضغوط توقفت بعد أن سمحت السلطات المصرية للأمريكيين المتهمين في قضية التمويل الأجنبي غير المشروع بمغادرة البلاد. وذكرت الصحيفة أن رحيل الأمريكيين بالطريقة التي تمَّ عليها فجَّر الغضب في البرلمان الذي يهيمن عليه الإسلاميون، وأشارت إلى ما قام به البرلمان من النظر في التصويت لإيقاف المعونات الأمريكية لمصر.
وأوردت الصحيفة مطالبة هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية لدول العالم والمنطقة بتقديم مساعدات لمصر حتى تتمكن من توقيع اتفاق مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرضٍ تجنبًا لأزمة مالية. وأشارت إلى أن الاتفاق بشأن القرض مع صندوق النقد الدولي مرهون بقدرة مصر على الحصول على مساعداتٍ من عددٍ آخر من الدول.

ونقلت عن ممتاز السعيد وزير المالية المصري قوله، إن مصر تحتاج إلى دعم 11 مليار دولار خلال العامين المقبلين. وأشارت إلى أرقامٍ ظهرت يوم الاثنين تشير إلى أن العجز السنوي للسنة المالية التي تنتهي في يونيو وصل إلى 11.7% من الناتج القومي الإجمالي، وذلك بزيادة 10% عما كان متوقعًا.

وأوضحت أن التمويل المتوقع من صندوق النقد الدولي سيفتح المجال لعددٍ آخر من المؤسسات الدولية لتقديم الدعم إلى مصر لتتعافى من آثار الاقتصاد المتضرر بسبب ما وصفته بالاضطراب السياسي. ورأت الصحيفة أن دعوات كلينتون تشير إلى تحسن العلاقات بين القاهرة وواشنطن بعد أسوأ أزمة شهدتها العلاقات بينهما منذ عقود.

                                  


اليهودي : ابي اخبرني انكم انتم العرب اشرار وارهابيون وحيوانات .


 الفلسطيني: وابي لم يخبرني شيئا لان اهلك قتلوه.
ففي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله : ((لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود, فيقتلهم المسلمون, حتى يختبئ اليهودي من وراء الحجر والشجر, فيقول الحجر أو الشجر: يا مسلم, يا عبد الله, هذا يهودي خلفي فتعال فاقتله, إلا الغرقد فإنه من شجر اليهود)).


:والى مقتطفات أخرى من الصحف العالمية:

الخميس، مارس 08، 2012

النشيد الوطني





هذه كلمات نشيد الوطني الارتري:

                                              

                                                                  ارتريا ارتريا
قد دحرت بغيظهم اعداءها
وتوجت بالنصر تضحياتها
مع الاعداء قد مرت من عهود
غدا اسمها معجزة الصمود
فخر المكافحين في ارتريا
قد برهنت ان العلا لها


ارتريا ارتريا تبوأت
مكانها بين الأمم
باصرارنا الذي جني التحرير
سننجز البناء والتعمير
لتزدهر وتلبس الوقار
تعاهدنا ان تسمو ارتريا
ارتريا ارتريا تبوات مكانهابين الأمم
ارتريا ارتريا تبوات مكانهابين الأمم




                                                                     مع تحيات حمود العامري